<data:blog.pageTitle/>>مواعيد طبية <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>

مميز

الدكتور نالا سيفام ناتاراجان

الدكتور سيجيث ايانشيرا

الدكتور ممدوح عثمان

الدكتور هيثم الخضري

مها حسام الدين ابراهيم

دكتور مايكل جوزيف

الدكتور خالد إمام

مستشفي بارين الدولي

مستشفى ميدكير

المركز البريطاني

المركز الفنلندي للعيون

مستشفى زليجة

مركز الجار الله الألماني التخصصي

عيادات البدر الطبيه

العقم وتاخر الحمل

طرق علاج ارتفاع ضغط الدم

تمارين ما بعد الولاده

- معرفه اذا كان الحمل ذكر ام انثي -

احمرار الجلد

جلطة القلب

ضرس العقل

قراءة المزيد

ADDS
HERE

سبب ظهور البثور السوداء

6/3/17 11:08 AM

 

سبب ظهور البثور السوداء

يعاني الكثير من ظهور بعض البثور السوداء في بشرته فهذه البثور تكون ناتجة عن الاكثار من استخدام مستحضرات التجميل خاصة التي تحتوي علي دهون .كما أن عدم تنظيف وجهك قبل النوم بعد نهارك الطويل يكدس الاوساخ ويسد المسام وكذلك ف الصباح اذا لم تقومي بتنظيفها ستحفظ تلك المواد داخل المسام ويلتسق بها الغبار . ايضا قد اثبتت الدراسات ان لبعض المأكولات تاثيرا سلبيا جدا علي البشرة فالمأكولات الغنية بالدهون والحلويات تضر ببشرتك وتزيد من حرارة الجسم وتظهر علي هيئة بثور سوداء في الوجه.

 

بعض الطرق للتخلص من البثور السوداء

اولا: يمكن التخلص من البثور السوداء للوجه عن طريق استخدام الفازلين حيث يتم وضعه علي أصبعك ويتم فرك المنطقة المتواجد بها البثور السوداء ثم يستخدم كيس من النيلون ويضع علي المناطق التي تم فركها لمدة 5 دقائق مع التعرض للبخار او وضع فوطة سخنة فوقها ثم يتم استخدام منشفة نظيفة لنزع الفازلين وبعد ذلك يتم لف منديل معقم علي اصبعك وابدئي بالضغط علي البثور السوداء من الأسفل الي الأعلي ويتم تكرار هذه العملية عدة مرات للتخلص من البثور السوداء اذا لزم الأمر .

ثانيا: يساعد بياض البيض في تضييق مسام الجلد، مما يساعد في علاج  البثور السوداء بشكل طبيعي. ويحتوي هذا القناع  أيضا على مكونات تساعد في فقع البثور السوداء لإخراج ما فيها.

ثالثا:يساعد العسل علي ازالة البثور السوداء فيتم وضعه علي أماكن البثور من 2الي 3 دقائق ثم يتم غسله بالماء الدافئ ثم بعد ذلك الماء البارد.

رابعا: يتم خلط 3 ملاعق من الزبادي مع ملعقتين من الشعير مع بعض نقط الليمون ثم يتم وضعهم علي البثور السوداء ويتم تركهم لمدة 10 دقائق ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ .

خامسا: خلط كمية كافية من السكر وعصير الليمون جيدا وفركها بلطف علي أماكن البثور السوداء مع تكرار العملية عند الحاجة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكتب بريدك إلاكترونى أو رقم الهاتف

!لتصلك نصائحنا كل أسبوع 

موافق