<data:blog.pageTitle/>>مواعيد طبية <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/> Advice

الصداع النصفي

0 : تعليقات
2/27/17 4:10 AM

تُبين الدراسات أن المثصابين بـ #الصداع_النصفي أو مرض #الشقيقة يجب أن يأخذوا حذرهم فربما هم عرضه أكثر من غيرهم لإصابتهم بأمراض القلب والشرايين. ودرس الأطباء بيانات عائدة لأكثر من 110 آلاف حالة مرضية ليتبين أن 18 ألفاً من الذين أصيبوا بنوبات قلبية كانوا يعانون قبل ذلك من الصداع النصفي. حيث أوصى الأطباء والباحثون النساء بصورة خاصة وكل من يشتكي الصداع النصفي بضرورة إجراء الفحوصات الطبية اللازمة ولدى أطباء مختصيين.

الصداع النصفي اسبابه وطرق علاجه

0 : تعليقات
2/27/17 4:14 AM

أسباب #الصداع_النصفي وطرق علاجه والصداع النصفي هو عبارة عن ألم وهو يصب جانب واحد في الدماغ أي بشكل نصفى والنساء هي أكثر من يعانون منه فالإحصائيات تقول إن 25% من النساء و 8% الرجال يعانون من الصداع النصفي طوال حياتهم. * كما ذُكر فأن الصداع له عدة أنواع أخرى غير الصداع النصفي هناك :- 1- صداع التوتر 2- صداع #الجيوب_الأنفية 3- الصداع المتكرر 4- الصداع المرضى 5- الصداع الذي يكون مصدرة ورم في #المخ وقد يكون مصدره #العين أو الإعياء * لكي تتجنب مخاطر الإصابة بالصداع أتبع هذه القواعد :- 1- أجعل رأسك في وضعية مريحة أثناء #العمل 2- #مارس #الرياضة بشكل منتظم 3- خذ قسطا كافيا من #الراحة 4- الإبتعاد الكلي عن #المشروبات #الكحولية 5- تجنب بعض الأكلات التي تحفز الصداع ومنها #الشوكلاته 6- تجنب التدخين 7- الإقلاع المفاجئ عن المواد التي تحتوى على كافين يشعر بالصداع.

الصداع

0 : تعليقات
2/28/17 8:27 AM

الصــداع تعتبر آلام الرأس أكثر الشكاوي شيوعاً ، ومن شأنها أن تشير في بعض الأحيان إلى مشكلة صحية إلا أن ذلك لا يحدث إلا في حالات نادرة . أنواع الصداع : تتعدد أشكال الصداع الأساسية ولكن ثمة ثلاثة أنواع شائعة وهي : صداع التوتر : يصيب الجنسين على حد سواء . يؤدي تدريجياً إلى ألم أو شد أو ضغط في العنق أو الجبهة أو فروة الرأس . الشقيقة : يسبب ألماً متوسطاً أو حاداً غالباً على شكل نبض . يعادل عدد الإناث الذين يصابون به ثلاث أضعاف عدد الذكور . قد يبدأ في سن المراهقة وأحياناً بعد سن الأربعين . قد يسبقه تغير في البصر أو وخز مؤلم في إحدى جهتي الوجه أو الجسم . غالباً ما يرتبط بالغثيان وحساسية تجاه الضوء والضجيج . الصداع العنقودي : يسبب ألماً ثابتاً ومزعجاً داخل إحدى العينين وحولها ويطرأ بشكل متسلسل ويبدأ في الوقت نفسه من النهار أو الليل . يسبب احمرار في العينين وزكاماً على جهة واحدة من الوجه . يطرأ هذا الصداع أحياناً بشكل منتظم ويرتبط بالضوء أو بالتغيرات الفصلية . كثيراً ما يصيب الرجال خاصةً المدخنين . يدوم عادةً بين 15 دقيقة إلى 3 ساعات . العلاج : غالباً يستعمل مسكنات الألم وتعطي نتيجة فعالة وفي حالة لم يتوقف الألم لأكثر من يومين لا بد من استشارة طبيب لإجراء الفحوصات ، فربما هذا الصداع عرض لمرض معين وخاصة إذا صاحب الصداع : ارتفاع في درجة الحرارة . تيبس في الرقبة . تشنج . صعوبة في التنفس . محفزات الصداع : لتجنب الصداع يجب الابتعاد عن بعض المحفزات له وهي تختلف باختلاف الأشخاص : التدخين . ارتفاع الضغط . التوتر النفسي والإجهاد . تغير في حالات النوم أو أوقات الطعام . التغيرات الهرمونية لدى النساء خلال الدورة الشهرية أو بعد انقطاع الدورة الشهرية . الإضاءة العالية . بعض أنواع العطور المركزة . الأماكن المغلقة وسيئة التهوية . الضجيج . ملاحظة : هناك بعض الأدوية يكون من ضمن أعراضها الجانبية الشعور بالصداع مثل : أقراص منع الحمل .

طرق تتغلب فيها على الصداع أثناء رمضان

0 : تعليقات
6/1/17 4:20 AM

يعاني الكثير من #الصائمين من #الصداع أثناء ساعات الصيام، خاصة عندما يتواجدون في الدوام، أو عندما يتعرضون لحرارة الشمس القاسية، أو بسبب قلة #النوم وخاصة ليلاً. نوجز لك أهم الأمور التي يجب القيام بها لتقليل الإصابة بالصداع : 1- إبتعد عن مصدر التوتر أيا كان نوعه صراخ أزعاج أي أصوات عالية غير مريحة . 2- الإبتعاد عن شاشات الإلكترونية #التلفاز أو #الهاتف أو #الكبيوتر أو أي شيء من هذا القبيل . 3- #الإستحمام والإسترخاء والبعد بقدر المستطاع عن الصخب والضوضاء. 4- التنفس أو تمرين التنفس وهو يكون بإغلاق العينين والبدء بالتنفس العميق وأخراج الهواء ببطء بعدها لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة . 5- تمرين الإسترخائي للعضلات وخاصة عضلات الكتف وذلك بتحريكها بشكل دائري .. وكذلك الرقبة حركها لليمين ولليسار ببطء.

أكتب بريدك إلاكترونى أو رقم الهاتف

!لتصلك نصائحنا كل أسبوع 

موافق